الرياضة

انطلاق البطولة العربية للشراع بمنتجع بارسيلو المصنعة

انطلقت منافسات البطولة العربية للشراع 2022 بمنتجع بارسيلو المصنعة، بمشاركة حوالي 120 بحّاراً وبحّارة يمثلون 11 دولة عربية لخوض منافسات البطولة عبر سبع فئات من القوارب وهي: الأوبتمست، إلكا4، إلكا6، إلكا7، قوارب التزلج الشراعية وقوارب التزلج المظلي (آي كيو فويل)، إضافة إلى قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تستمر المنافسات لمدة خمسة أيام من السباقات.

وتضم قائمة الفريق العُماني المشارك في البطولة 23 بحّاراً وبحّارة، بالإضافة إلى مشاركة بحّارة من مملكة البحرين، مصر، العراق، الكويت، المغرب، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما حظيت نسخة هذا العام من البطولة إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي شهدت مشاركة بحّارة من سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والعراق.

وفي هذا الصدد، علق حمد بن خلفان اليحمدي ، المسؤول عن البطولة قائلاً: «يسعدنا الترحيب بالبحّارة المشاركين في البطولة والوفود المرافقة لهم والذين قدموا من مختلف أنحاء الدول العربية لخوض غِمار المنافسات على مياه سلطنة عُمان».

وأضاف: تعتبر البطولة فرصة سانحة لكافة المشاركين من أجل اختبار قدراتهم وكسب المزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك بالبحّارة من الفرق الأخرى ونتطلع في أن نرى منافسات مليئة بالتحدّي والحماس بين المتسابقين. وأوضح اليحمدي بأنه خلال نسخة هذا العام من البطولة تم إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة ولأول مرة، حيث شهدت مشاركة بّحارة من عدة دولة عربية ونأمل في أن تكون خطوة مهمة وداعمة نحو إدخال هذه الفئة من القوارب في دورات الألعاب الأولمبية القادمة وأن تكون لهم فرص متكافئة للمشاركة في الأولمبياد.

وسيشهد اليوم الأول من البطولة التي تشرف على تنظيمها عُمان للإبحار تحت مظلة اللجنة العُمانية للرياضات البحرية وبالشراكة مع الإتحاد العربي للإبحار الشراعي وصول الفرق المشاركة إلى منتجع بارسيلو المصنعة من أجل إكمال إجراءات تسجيل البحّارة والبدء في خوض التدريبات الاستعدادية، ليخوض بعدها البحّارة السباقات الفعلية في اليوم التالي عبر مختلف فئات القوارب وفي اليوم الأخير من البطولة تم تتويج الفرق الفائزة في الحفل الختامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى