يوميات أم

تبادل الأدوار

بقلم: نورا البُديري

في أحد الأيام و الأولاد يشعرون بالملل فقاموا باقتراح بعض الأمور لنقوم بها، فقال كبيرهم انه يود الذهاب لحديقة الحيوانات .. و اقترح أوسطهم انه يفضل الذهاب الى الحديقة التي بها مجسمات الديناصورات فما كان من الصغيرة إلّا الاعتراض على الاقتراحين و طرح فكرة الذهاب الى محل الألعاب لتشتري لعبة طفل لتعتني به.
و بدأ الخلاف يدّب بينهم … فما كان مني الا ان أقترح لعبة نلعبها معاً و هي «تبادل الأدوار» أن يقوموا هم بدور الأم وأنا آخذ دور الأطفال، راقت لهم الفكرة كثيرا … فدبّ الخلاف بينهم مجدداً بمن سيبدأ!! هنا استجمعت قواي و أخبرتهم أني سأبدأ …
فقلت ماما أنا اشعر بالملل، ماما أريد لعبة، ماما أريد قطة، ماما أريد الذهاب للسباحة، ماما أريد الذهاب للسينما، ماما أريد أن ألعب مع صديقي، ماما أريد أدوات للرسم، ماما أخبزي لنا كعك، ماما أريد الذهاب للتسوق في محلات البقالة، ماما أريد سلحفاة، ماما أريد أن آكل بيتزا، ماما أريد أن آكل شوكولاتة، ماما انا لست على ما يرام ولا اريد الذهاب للمدرسة، مامااااااا وهنا صرخ الاولاد معلنين إستسلامهم وضحكوا كثيراً وقالوا أنهم يفضلون دور الأطفال على دور الأم … فضحكنا كلنا و ماعادوا يشعرون بالملل.
دمتم بخير …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى