مال و أعمال

تعاون بين هيئة المنطقة الحرة الدولية وبنك دبي التجاري لتقديم حلول مصرفية حصرية لشركاء العمل والشركات المرخص لها

أبرمت هيئة المنطقة الحرة الدولية في دبي، المنطقة الحرة الديناميكية والعالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية شراكة مع بنك دبي التجاري، وذلك بهدف تزويد شركات المنطقة الحرة التابعة للهيئة بإمكانية الوصول السريع والمريح إلى الخدمات المصرفية والحلول المالية. كذلك، ستتيح هذه الشراكة لشركات المنطقة الحرة التابعة للهيئة فتح حسابات مصرفية خاصة بالشركات بشكل ملائم وفعال، و كذلك الحصول على خدمات شخصية من خلال مديري العلاقات في بنك دبي التجاري المتخصصين، وذلك ابتداءً من يوليو 2022.

هذا وقد كشفت دراسة أجرتها غرفة دبي للتجارة، عن كم التحديات الكبيرة التي تواجه رواد الأعمال عند محاولتهم لفتح حساب مصرفي خاص بشركاتهم في الإمارات العربية المتحدة. فقد أجمع 65% من رواد الأعمال الذين أجريت معهم مقابلات على أنّ التحدي الأكبر الذي واجههم عند إنشاء شركاتهم في الإمارات يتمثّل في فتح الحسابات المصرفية. وفي دراسة حديثة أخرى أجرتها هيئة المنطقة الحرة الدولية، أجمع 50% من المشاركين على الرأي ذاته ألا وهو التحدي الكبير الذي يشكّله فتح حساب مصرفي بسبب إجراءات التطبيق المطوّلة أو صعوبة الامتثال أو نقص المعلومات.

وفي إطار إدراك الهيئة للتحديات التي يواجهها رواد الأعمال، لا يزال دعم شركائها المحترفين والشركات المرخص لها على سلم أولوياتها وذلك من خلال توفير خدمات مخصّصة من شأنها تسهيل ممارسة الأعمال التجارية قدر الإمكان.

وعقب إعلان الشراكة، علّق يوخن كنيخت، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الحرة الدولية في دبي قائلًا: «نسعى في هيئة المنطقة الحرة الدولية إلى سماع احتياجات شركات المنطقة الحرة التابعة للهيئة عن كثب وبشكل مكثّف، وذلك من أجل مساعدتها على تعزيز نموها وإزالة أي عقبات قد يواجهها رواد الأعمال عند تأسيس أعمالهم. كما يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع بنك دبي التجاري التي نهدف من خلالها إلى تزويد شبكتنا العالمية من الشركاء المحترفين بالمزيد من الدعم الموجّه للشركات المرخص لها للعمل في هيئة المنطقة الحرة الدولية، وذلك من خلال تنسيق باقات منظّمة ومصمّمة خصيصًا لتلبية احتياجاتها ومساعدتها في فتح حساباتها المصرفية بكفاءة في دبي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى