الشرق الأوسطسياحة و سفرفنون وثقافة

تنظمه شركة ICOSIUM _EVENTS «بمول الامارات «لأول مرة بدبي ستاند أب كوميدي» من احياء الفنانين «عبد القادر سيكتور» و»نضال السعدي»

تقرير : سهيل جوداد

تنظم شركة ICOSIUM _EVENTS” للفعاليات المتخصصة في تنظيم العروض المسرحية الكوميدية “Stand-up Comedy ستاند أب كوميدي” بدبي لأول مرة عرض كوميدي من احياء الفنانين الجزائري “عبد القادر سيكتور” والفنان التونسي “نضال السعدي” في مسرح “مول الامارات ” بدبي.
وأوضحت شيماء بن سالم الشريك المؤسس في شركة ICOSIUM _EVENTS
أن الهدف من تنظيم العرض الكوميدي الأول من نوعه في الامارات العربية موجهة للجمهور المغرب العربي بصفة خاصة المتعطش لمثل هذا النوع من العروض الكوميدية، بالإضافة إلى كل الوطن العربي، ويعد هذا العرض الكوميدي للفنانين الجزائري “عبد القادر سيكتور” و الفنان التونسي “نضال السعدي” أول عرض لهما في إمارة دبي على الإطلاق، حيث سيقومان بإضحاك و ادخال البهجة و السرور للجماهير المتعطشة لمثل هذا النوع من “الشو” خاصة الجالية من المغرب العربي الكبير، كما سنبرمج برامج أخرى ثرية تتضمن أنشطة متنوعة و فعاليات أخرى، تسلط الضوء على أفضل عروض ستاند اب كوميدي بدبي.

و أشارت شيماء بأن شركة ICOSIUM _EVENTS ستعرف مشاركة الإعلامية الجزائرية ” ياسمين سعودة” في تنشيط العرض بالإضافة إلى المؤثرة الجزائرية “اميرة ريا” بالإضافة الى العديد من الشخصيات الملهمة بدبي على غرار ” شيراز .
و قالت” شيماء “ان دبي تشتهر كونها منطقة جذب سياحي ومركز عالمي للترفيه، يختارها الكثير من الفنانين والمنتجين من جميع أنحاء العالم لتأدية عروضهم أو لتصوير أفلامهم، فهناك العديد من عروض ستاند اب كوميدي بدبي، بالإضافة إلى أعداد لا يمكن حصرها من العروض الموسيقية، والمسرحيات الراقية والمشهورة، علاوةً على العروض الكوميدية التي يختص بتأديتها فئة من الفنانين الموهوبين، و كوني من المغرب العربي ومن محبي روح الدعابة والضحك، سلطت الضوء لأول مرة على أفضل عروض ستاند اب كوميدي للفنانين الجزائري “عبد القادر سيكتور” و الفنان التونسي “نضال السعدي”.
و يعتبرعبد القادر السيكتور واسمه الحقيقي هو عبد القادر أرحمان, كوميدي جزائري ينحدر من مدينة «غزوات» القريبة من الحدود الجزائرية-المغربية التابعة لولاية تلمسـان غرب الجزائـر.
يتميز بروح الفكاهة العالية والبسيطة في آن واحد، يعتمد في مسرحياته على اللهجة المحلية لمدينة غزوات وهذا ما يعطيه طعما رائعا عند إلقاءه لنصوصه.
اكتسب شهرته عن طريق المقاطع التي تم تصويرها في التجمعات التي كان يلقي فيها عبد القادر السيكتور مسرحياته، فتم تداول هاته المقاطع عبر الأنترنيت. في شهر مارس 2009.
و يعد نضال السعدي ممثل مسرحي وتلفزيوني وسينمائي ومذيع تونسي قدم عدة مسرحيات ومثل في مسلسل أولاد مفيدة ويقدم البرنامج الأسبوعي “نهار الاحد مايهمك في حد” في قناة الحوار التونسي وحصل على جائزة أحسن ممثل في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في 2018 عن دوره في فيلم “في عينيا” لنجيب بلقاضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى