التكنولوجيا

خبيرة الطاقة الدكتورة ثناء العكاري لـ مجلة نورا : هذا هو هدف التنمية المستدامة بالنسبة للطاقة وتكنولوجيات المعلومات !!

الشارقة : عمر شريقي

تتحكم الطاقة في قدرات الانسان ، كلما زادت طاقته الإيجابية زادت قدرته على العمل والإنتاج ، بينما الطاقة السلبية تجلب الأمراض النفسية والعصبية ، لذلك علم الطاقة اصبح منتشر هذه الايام بشكل كبير لذا اتجهنا الى الدكتور ثناء العكاري الخبيرة في علوم الطاقة لإجراء هذا الحوار معها ، وثناء العكاري خريجة المعهد العالي لعلوم البرمجة وعلم الطاقة الحيوية بكافة مدارسها ، وتخرجت من جامعة كامبردج وحصلت على شهادة الماجستير المهني بال tot والدكتوراة المهنية بين الطاقة والتنمية.
معها كان لـ نورا هذا الحوار :
– ما هي علوم الطاقة هل يمكن ان تعرفينا عليها وكيف يمكن تعلمها ؟
بالنسبة لسؤالك عن الطاقة هي لفحة الحياة بكل ما هو حي الطاقة موجودة بكل الكون انسان حيوان نبات وحتى الجماد كلها تملك طاقة لكن تختلف بنوعها وهناك مدارس كثيرة عنت بالتعريف بالطاقة ووضغت مناهج لتدريسها وتعليمها لمن يرغب الجسد البشري جثة هامدة بدون هذه الطاقة التي تحركه مثل اي جهاز كهربائي قطعة خردة بدون تيار الطاقة الذي يحركه ، وبالنسبة للانسان هناك مسارات للطاقة تسمى مرديانات متوزعة على طول الجسم وبوابوات للطاقة او مراكز طاقية مهمتها تغذية اقرب غدة قريبة منها التي بدورها تغذي الاعضاء المجاورة لها والمرض هو عبارة عن انسداد باحد المسارات او بوابات الطاقة مما يؤدي لعدم جريان للطاقة فيه.

– ما هو هدف التنمية المستدامة بالنسبة للطاقة وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات ؟
افكارنا السلبية تتحول لمعتقدات ومن ثم لبرامج ولاحقا لسلوك يكون عليه الفعل ورد الفعل عندما نغير من طريقة تفكيرنا ونأكل طعام صحي ونكون بجسد سليم متوازنين فكريا وروحيا نحن بعيدين كل البعد عن الامراض لان المرض تردد سلبي والانسان ذو الطاقة العالية لا يمرض.

– كيف يمكن استخدام علوم الطاقة لصالح صحتنا؟
بالتأكيد تستطيع الطاقة علاج كافة الامراض لأنه كما قلت سابقا المرض عبارة عن انسداد بأحد مسارات العضو وبتقنيات الطاقة المتبعة نستطيع فتح المسار واعادته لجريانه الطبيعي وبالتالي اعادة العضو لوظيفته الطبيعية.. وبالمركز لدينا عالجنا حالات صعبة طبيا وحصلنا على نتائج عجائبية وإعجازية، و بالنسبة لاهم اهداف التنمية المستدامة هو صحة الفرد ومن هنا نجد انه رقم واحد لدى الجميع ومن اولى اولياتنا هو الصحة ومن خلال تعليم الافراد على مناهج الطاقة نحن نكون بحالة وقائية بعيدا عن الامراض، وبالتالي على المستوى الاقتصادي للفرد قد نكون وفرنا علية عشرات الدولارات من مراجعة للعيادات الطبية ووصفات علاجية لأنه يكون قد استغنينا عنها تدريجيا وبالتالي على مستوى البلد نكون قد خلقنا جيل واعي صحي يستطيع ان يكون في اماكن استراتيجية ليخدم بلده من خلال قوانين الكون والطبيعة .

– هل يمكن استخدام علوم الطاقة في حل المشاكل الاسرية وكيف ؟
بالنسبة للعلاقات الاسرية تدخل الطاقة في صلب كل العلاقات عندما نتعامل مع اي روح على انها من روح الله لديها برامجها الخاصة وتجربتها الارضية الخاصة بها فنحن هنا سنتقبل بالتالي كل الصفات الموجودة لديها سواء كانت ايجابية او سلبية لأنها اتت بهذه المواصفات لغاية خدمة رسالتها الارضية. ومن خلال تحويل البيت لكتلة من الطاقة الايجابية والصحة والفرح نحن بعيدين عن النكد والحزن والمشاكل عندما يتعرف كل شريك على مواصفات شريكه ليعمل على مجاراة وموالفة لبرامجه كي يحقق الالفة والمودة الطاقات العالية تستطيع فرض وجودها وبالتالي سوف يكون هناك عدوة بالطاقة الايجابية.

– هل من ثمة كلمة أخيرة ؟
الطاقة موجودة بكل انسان وليست حكر على شخص دون الآخر ومن حق اي انسان ان يتعلمها ليرتقي بروحه ويستمتع برحلته على الارض وانا هنا ومن خلال منبركم اقول هذا ليس هناك انسان لا يحمل طاقة بل هناك برامج سلبية لعب المجتمع والبيئة دورا كبيرا حتى وصل لها نحن هنا من اجل هؤلاء كي نعيدهم للصراط المستقيم.. لدرب النور والتنوير .. لدرب الصحة والشفاء الجسدي والروحي والفكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى