الشرق الأوسط

سوديكسو الشرق الأوسط تساهم في الحد من انبعاث 400 طن متري من الكربون

في إطار مبادرة «نحو غد أفضل 2025»، التزمت سوديكسو (Sodexo) الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في مجال تقديم الخدمات الرامية إلى تحسين جودة الحياة، منذ أغسطس 2021 بالعمل على خفض إنتاج النفايات، والحد من انبعاث أكثر من 400 طن متري من الكربون عبر 31 موقعًا في جميع أرجاء الشرق الأوسط. وقد تم إنجاز ذلك من خلال اعتماد برنامج وايست واتش (WasteWatch)، وهو برنامج متقدم يهدف إلى الحد من هدر الطعام عملت سوديسكو على تطويره وتولت شركة لين باث (Leanpath) تشغيلها.
وقد تم إطلاق برنامج وايست واتش في الربع الثالث من العام 2021 في قطاعات الطاقة والموارد والدفاع والرعاية الصحية والشركات والتعليم في المنطقة، فكان بالتالي سببًا في خفض إنتاج النفايات بنسبة 20%، وذلك بما يتماشى مع مساعي سوديكسو للحد من هدر الطعام بنسبة 50% في إطار مبادرة «نحو غدٍ أفضل 2025». هذا وتمكن البرنامج من توفير أكثر من 57,459 كجم من الطعام المهدور بالاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. كذلك كان للشركة الرائدة في تقديم الخدمات الرامية إلى تحسين جودة الحياة الفضل في الحد من انبعاث 400 طن متري من الكربون – أي ما يعادل استهلاك 285 منزلًا للكهرباء في عام واحد.

وفي تعليق لكولم أوماهوني، الرئيس التنفيذي لشركة سوديكسو الشرق الأوسط، قال: «تشكّل أفضل الممارسات المستدامة جزءًا من هوية سوديكسو. ونظرًا لأن هدر الطعام هو أحد أكثر القضايا مدعاةً للقلق في المنطقة وفي العالم، فإننا فخورون للغاية بفريق عملنا وبتفانيهم في الحد من هدر الطعام في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط ككل. نحن على ثقة من أنه، وبدعم من برنامج وايست واتش، سنحدث تأثيرًا أكبر في العام المقبل، وذلك في إطار خططنا الرامية لتوسيع نطاق عملنا ليشمل نحو 80 موقعًا في أنحاء المنطقة؛ وبالتالي، تعزيز المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة كجزء من رؤية الإمارات 2030.»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى