أخبار العالم

شركة مابي لكيماويات البناء تخفض 800 طن من انبعاثات الكربون كل عام في الإمارات

أبرمت شركة مابي لكيماويات البناء ش.ذ.م.م، الشركة الرائدة عالمياً في إنتاج المواد اللاصقة ومواد عزل المياه والمنتجات الكيماوية الخاصة بقطاع البناء والتشييد، والمملوكة بالكامل لمجموعة مابي، شراكةً مع شركة تزويد الطاقة المستدامة في الإمارات العربية المتحدة، «Yellow Door Energy»، لتركيب أكثر من 2,200 لوح شمسي في مصنعها الحديث في مجمع دبي للاستثمار، الإمارات العربية المتحدة. ستولد محطة الطاقة الشمسية الضخمة، والتي تبلغ طاقتها 1.2 ميغاواط أكثر من 1,922,000 كيلوواط / الساعة من الطاقة النظيفة خلال عامها الأول من بدء تشغيلها.
ستتم المباشرة بتركيب الألواح الشمسية اعتبارًا من بداية عام 2022 وستغطي مساحة 8,900 متر مربع تقريبًا من سطح المصنع، مما يحدّ بشكلٍ كبير من استهلاك المصنع للكهرباء. سيتم توليد 85% من احتياجات استهلاك الطاقة للمصنّع الإيطالي من خلال عقد إيجار الطاقة الشمسية المبرم. سيحدّ المصنع المبتكر من انبعاثات الكربون لشركة مابي بمقدار 800 طن، أي ما يعادل ثاني أكسيد الكربون الناتج عن استهلاك الطاقة الكهربائية في 145 منزلاً لمدة عام كامل، أو شحن 97 مليون هاتف ذكي.
قررت الشركة العائلية الإيطالية المتخصصة بتوفير حلول البناء، والقائمة على مبادئ تهدف إلى تحقيق مستقبل صديق للبيئة، إبرام اتفاقية مع شركة «Yellow Door Energy» المتخصصة بحلول توليد الطاقة الشمسية، وذلك لتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالميًا في حلول البناء المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى