سياحة و سفرفنون وثقافة

عودة سلسلة غرف الفنانين في مركز جميل للفنون بمعرض فردي جديد للفنان سامسون يونغ

العمل موسيقى معقولة وهو تكليف من فن جميل بالتعاون مع بينالي كوتشي – موزيريس ومجموعة برغر

عودة سلسلة غرف الفنانين في مركز جميل للفنون، مؤسسة الفن المعاصر في دبي، بمعرض فردي جديد للفنان سامسون يونغ يحمل اسم «موسيقى معقولة»، مجسم فني ميداني، عبارة عن بيئة تفاعلية تتضمن (نص كـ) صوت و(نص كـ) صورة. وقد اشتق الفنان مكونات هذه البيئة من معالجة ترجمة نص الطاوي Daodejing. الذي يفرز الرؤى المستمدة من التحليل الحسابي للسمات الصورية للنص من خلال الحدس البشري ليكون شبكة من العناصر الصوتية والمرئية. ومع تكوّن السمات الصورية عبر سلسلة من الأحداث، فإنها تتحول وتتغير وتكتسب ميزات جديدة.

يرافق عمل سامسون يونغ دراسة مع بحث لأوريانا كاتشيوني، قيمة فنية في قسم الفن العالمي المعاصر في المتحف الذكي للفنون بجامعة شيكاغو. وهو من مطبوعات فن جميل ومتوفر في متجر فن جميل.

العمل موسيقى معقولة وهو تكليف من فن جميل بالتعاون مع بينالي كوتشي – موزيريس ومجموعة برغر. سيتكرر عرض الاعمال مع اختلاف أماكن عرضها، أحدهما معروض في بينالي كوتشي- موزيريس والآخر معروض حالياً في مركز جميل للفنون.

تضم غرف الفنّانين سلسلة من المعارض الفردية لمجموعة من الفنانين المؤثرين والمبدعين، والأعمال مستمدة إلى حد بعيد من مجموعة فن جميل، بتركيز على فناني الشرق الأوسط، وجنوب آسيا، وأفريقيا. تمثل هذه العروض التقديمية الموجزة أعمالاً مشتركة، تم تنظيمها بالحوار مع الفنانين.

مركز جميل للفنون متاح ومجاني للجميع، من الساعة 10 صباحاً إلى 8 مساءً أيام السبت إلى الخميس، ومن 12 ظهراً إلى 8 مساءً أيام الجمعة، ومغلق أيام الثلاثاء.

الإجراءات الاحترازية
يلتزم مركز جميل للفنون بجميع تعليمات السلامة وإرشادات التباعد. ويتم توفير مطهر اليدين للزوار عند المدخل وفي جميع أنحاء المركز، إلى جانب أقنعة الوجه والقفازات إذا لزم الأمر.

ننصح الزوار بحجز زياراتهم لمدة ساعتين من خلال موقع مركز جميل للفنون. ويتم تنظيف وتهوية وتعقيم مساحات المعارض ومناطق استقبال الزوار على مدار اليوم بعد كل فترة زيارة. ويوجد مزيد من المعلومات حول الإجراءات الاحترازية التي اتخذها مركز جميل للفنون متاحة عبر الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى