فنون وثقافة

ليالي رمضان تتألق في مركز جميل للفنون

احتفالًا بشهر رمضان المبارك، يقيم مركز جميل للفنون سلسلة من الليالي الاحتفالية التي تعود بالزمن إلى الوراء حيث كانت الحياة أقل تعقيدًا وأبطأ إيقاعًا. وتحت شعار «التقاليد المتوارثة في ليالي رمضان»، تقام ليلتان حافلتان بالموضوعات والنشاطات يتعرف فيهما الضيوف على طرق إبداعية للاستمتاع بعيش أحلى اللحظات.
تعرفوا على روعة معارض «فن جميل» القائمة حاليًا، من خلال السرد القصصي والحوارات الفنية، واكتسبوا المهارات الحرفية وتواصلوا مع المجتمع الفني عبر ورش تتناول موضوعات الرفاه والتأمل الواعي يقدمها ويديرها مبدعون مقيمون في دولة الإمارات. شاركوا أيضًا في الأنشطة التفاعلية التي تقام في إحدى محطات الزوار واستمتعوا بالأطباق الرمضانية التقليدية الشهية. ولا يفوتكم تناول وجبة خفيفة في مطعمنا Teible الذي يقدم أطيب المأكولات الطازجة.

ترقبوا برنامجًا ليليًا غنيًا يحتفي بروح المجتمع ويُحيي تقاليده وإرثه العريق – قوموا بمتابعتنا على شبكات التواصل الإجتماعية لمزيد من المعلومات: @jameelartscentre

ليالي رمضان مجانية ومفتوحة للجميع، أما المشاركة في الورش فستُمنح على أساس أسبقية الحضور، نظرًا لمحدودية المقاعد.

المعارض القائمة حاليًا في مركز جميل للفنون:

معرض «دوائر قصر» للفنان فيكرام ديفيتشا
مفتوح حتى 15 يونيو 2024
هذا المعرض هو المعرض الاستقصائي الأول للفنان فيكرام ديفيتشا، ويعيد تتبع ممارسته الفنية منذ عام 2013. تستعرض الأعمال المعروضة الجوانب غير المرئية لعمليات التخطيط الحضري والبناء والهدم والصيانة، التي شكّلت ملامح المدن في دولة الإمارات.

علاقات الضيوف
مفتوح حتى 28 إبريل 2024
يشكل معرض «علاقات الضيوف» بحثًا موسعًا في التحولات التاريخية والسياسية والاجتماعية والثقافية التي رافقت رحلة تطوير قطاعات السياحة والضيافة، وتعزيزها، مرتكزًا على منظور متأصل في دولة الإمارات والمناطق الجغرافية المجاورة لها. يضم هذا المعرض، الذي يحظى برعاية المقيّمَين الفنيين مرتضى ولي ولوكاس مورين، أعمالًا فردية وجمعية لأكثر من 34 فنانًا.

تكليفات مكتبة جميل: خالد مزينة
مفتوح حتى 13 مايو 2024
«البحث عن السحر» هي مهمة رقمية يقودها المزينة تتضمن دراسةً لممارسات الشعوذة في المنطقة.

حلقات المكتبة: راشد الملا
مفتوح حتى 13 مايو 2024
عرض بحثي ينظر من خلاله الملا بعين الباحث في تاريخ إنتاج الطوابع في دبي، بهدف دراسة آليات التحديث والتنمية الحضرية والتعريف بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى