الجمالصحة و جمال

نصائح مميزة من Dwell حول أهمية العلاج بالروائح العطرية

اختيار روائح تحسّن الحالة المزاجية

تختلف التفضيلات العطرية من شخص إلى آخر. وعادةً ما نفضل رائحةً معينةً أو اثنتين، ونميل لاختيارهما بما يمنحنا شعوراً بالراحة والسعادة. فما هو التأثير الفريد الذي تحمله العطور؟

لا شك أن حاسة الشم التي يتمتع بها الإنسان نعمة لا تقدر بثمن، فلكل منا ذكريات عميقة مرتبطة بروائح معينة تثير في داخلنا شعوراً بالحنين لأيام الطفولة الجميلة. ولا عجب أن تُستخدم العطور بصورةٍ فعّالة في أماكن التسوق وحتى في الترويج للمنتجات، حيث تعبق العديد مراكز التسوق برائحة العطور التي تبعث شعوراً بالهدوء والسكينة وتحسّن الحالة المزاجية. ولهذا السبب لجأت علامات الأزياء الفاخرة إلى الاستفادة من التأثيرات الإيجابية للعطور، وقامت بابتكار رائحة خاصة بها مما يساعد في استقطاب المزيد من العملاء. كما تم تطبيق العلاج بالروائح العطرية أو التدليك بالزيوت العطرية الأساسية طوال قرونٍ عديدة لمعالجة عددٍ من الأمراض مثل الغثيان وآلام الجسم والأرق والقلق، وللمساعدة على التخلص من التوتر وحالات الصداع ومنح شعور بالسلام الداخلي.

ومع هذا التأثير الكبير التي تحمله العطور على حواسنا، من المهم أن نتعرف على كيفية الاستفادة من تأثيراتها الإيجابية لتحسين مساحات المعيشة في منازلنا. وفيما يلي بعض النصائح المميزة التي يقدمها خبراء التصميم الداخلي لدى Dwell لاختيار الرائحة الأمثل بما يتناسب مع مساحاتكم الشخصية.

اعتماد الخيارات التي تساعد في الحصول على نوم عميق
يساعد اللافندر في تخفيف الصداع وأعراض الشقيقة، ويعتبر حلاً مثالياً لمشاكل النوم إذ يمنح شعوراً بالاسترخاء والراحة، وغالباً ما يُستخدم لتخفيف التوتر والقلق والاستمتاع بنومٍ هادئ. وتقدم Dwell مجموعة Before Sleep Diffuser بتركيبتها الخاصة من نبات اللافندر والأوكالبتوس والأَرْز التي تساعد على الاستمتاع بنوم عميق دون قلق. ويُعرف الأوكالبتوس بخصائصه الطبية التي من شأنها أن تعمل على تخفيف انسداد المجاري التنفسية عند الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا.

كما يعتبر البرجموت وسيلةً فعّالة للحصول على نومٍ هادئ وعميق، إذ يعمل، بخلاف الحمضيات الأخرى، على إبطاء معدل ضربات القلب وخفض ضغط الدم ويقلل من الشعور بالقلق والخوف. وأوجدت دراسة تم نشرها في مجلة العلاجات التكميلية في الممارسة السريرية، أن نشر الزيوت العطرية الأساسية كالبرغموت يحسّن من جودة النوم لما له من تأثيراتٍ إيجابية كبيرة، حيث أظهر 92% من المشاركين في الدراسة استعدادهم لاستخدامه بأنفسهم. كما تقدم العلامة مجموعة Ted Residence Bergamot & Cassis Diffuser التي تساعد على التخلص من الأرق والتمتع بقسطٍ جيدٍ من النوم للاستيقاظ بنشاط وحيوية.

اختيار روائح تحسّن الحالة المزاجية
نحتاج جميعاً لتجديد نشاطنا بعد يوم عملٍ شاق، ولهذا لا بدّ من تنشيط الحواس وتحويل المنزل إلى مساحة ملهمةٍ ومبهجة تتناغم بدرجة عالية مع نفحات الليمون العطرية التي تتميز بقدرتها على محاربة الإرهاق والاكتئاب وتجديد الحيوية. وتساعد رشات قليلة من مجموعة Contenta Limone Room Spray على تحسين الحالة المزاجية وإنعاش الحواس كونها تحتوي على خليطٍ رائع من الحمضيات الصيفية مثل الليمون واللايم ونفحات من اليوسفي والبرجموت. فيما تتميز مجموعة Aery Happiness Candle Gift Set Of 3 بثلاث روائح أخاذة تضم الفانيليا والورد والزنجبيل، لتمنح الذهن والروح شعوراً بالحيوية والتجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى