فنون وثقافة

هيئة دبي للثقافة والفنون .. إثراء ومعرفة

عمر شريقي

من أجل إثراء معرفة المجتمع المحلي بأصوله وحضارته التي يقدر عمرها بآلاف السنين ، تم إنشاء هيئة دبي للثقافة والفنون في مارس 2008 بموجب قانون أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي ليس لجعلها وجهة اقتصادية فحسب بل وجهة ثقافية أيضاً لتعزز من كيانها كمدينة ذات طابع فائق التميز اقليمياً وعالمياً. في 5 سبتمبر 2019 تم تعيين سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيساً لهيئة دبي للثقافة والفنون،

ويأتي إطلاق الهيئة في إطار خطة دبي الاستراتيجية التي تهدف إلى وضع دبي على الخريطة الثقافية والتراثية العالمية، وإلى دعم القطاع الثقافي الذي يمثل محوراً أساسياً في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دبي، ودولة الإمارات العربية المتحدة.. بالإضافة إلى تعزيز قطاعات الفنون التاريخية والمعاصرة بأنواعها كافة، مثل الفنون المسرحية والموسيقية والسينمائية والتشكيلية وغيرها.

كما تسعى الهيئة إلى تعزيز مكانة دبي كواحدة من أكثر المدن العالمية تنوعاً على الصعيد الثقافي، حيث يتلاقى فيها الشرق مع الغرب. كما تعمل على تشجيع سكان دبي الذين ينتمون لأكثر من 200 جنسية، على التفاعل والمساهمة في الحياة الثقافية والفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى